أغرب 8 عادات للزواج حول العالم!

31

علي سالم /

قد تختلف طرق وعادات الزواج من بلد لآخر، ودين وآخر. لكن القاسم المشترك بينها هو أن الزواج يعني تأسيس أسرة جديدة والعيش تحت سقف واحد، ولكن هناك بعض الدول التي تتمتع بعادات غريبة وطريفة تؤمن بتنفيذها ليلة العرس سنتعرف على بعضها في هذا التقرير: إندونيسيا:

في إندونيسيا، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يُحظَر أيضا على العروس أن تطأ رجلاها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت مسافة الطريق.

الهند:

تنتقي الفتيات الراغبات بالزواج في الهند رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ. وبرأيها، الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط. وأيضاً في الهند، تُجبر العروس الملتحقة بقبيلة “تودا” أثناء مراسم العرس، بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. وترتدي المرأة خاتم الزواج أو الـ”بيشيا” في أصابع القدمين.

اسكتلندا:

تُقذف العروس أثناء عرسها في اسكتلندا بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.

كينيا:

يرتدي الزوج، بعد مرور شهر على الزفاف، الزي النسائي؛ ليدرك ويعي المسؤولية الواقعة على عاتق المرأة، وكم هو صعب أن يقوم بدورها في الحياة.

الصومال:

من أصعب وأطرف العادات التي تحدث في الصومال هي أن يقوم العريس بضرب عروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

تونس:

يقوم سكان صفاقس التونسية بإحضار سمكة كبيرة، وعادة ما تكون مزينة بالشرائط الملونة، فيتبادل العريس وعروسه الأدوار بالقفز عليها 7 مرات. وترافق هذه العادة المعروفة بـ”تنقيزة الحوت” أغنية معروفة يحفظها كل الأهالي.

لبنان:

تلجأ بعض العرائس في بعلبك إلى لصق قطعة من العجين على باب منزلهن الجديد، حيث يُعتَبَر سقوط العجينة نذير شؤمٍ على مستقبل الزواج.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.