القميص الأبيض الكلاسيكي.. الورقة الرابحة في خزانة الملابس

28

ترجمة: ثريا جواد /

يعتبر القميص الأبيض خياراً سهلاً لارتداء الأناقة والكلاسيكية، بساطته تجعله مضموناً.

ولا تكاد تخلو خزانة كل النساء من القميص الأبيض، فهو من القطع التي لا تخرج من الموضة والأكثـر انتشاراً بين النساء وموجود في عالم الأزياء النسائية منذ القدم، وارتدته الكثير من النجمات بدءاً بالملكات الفرنسيات وانتهاءً بالراحلتين مارلين مونرو والليدي ديانا.

الشعور بالسعادة

ذكرت (جيس كارتنر)، محررة الموضة في صحيفة الجارديان البريطانية، أن ازمة خزانة الملابس تدور حول الهوية وليس الملابس، وعملية ارتداء القميص الأبيض تمنحني الصفاء والراحة. وأضافت: كل امرأة تحتاج ان ترتدي قميصاً ابيض كلاسيكياً كي تحظى بإطلالة جميلة وأنيقة ومميزة. اللون الأبيض عادة ما يشعرني بالسعادة.

(لورين غرانت)، وهي منتجة أفلام وصانعة للعديد من نجوم سينما هوليوود مثل الرائعة ميريل ستريب، وكاري موليجان, وفلورنس ويلش، وآنا كالفي، وجدت ان القميص الأبيض هو الورقة الرابحة في كل ملابسها والتي تجعل كل امرأة تميل الى الأسلوب الفرنسي اكثر من الأسلوب البريطاني.

أسبوع الموضة

القميص الابيض يسلب عقول مصممي الأزياء والموضة، فقد استلهمت ماركة (بالمر هاردينج) الفخمة مجموعتها الجديدة من صور الألماني (هيلموت نيوتن)، وهو من أكثر المصورين المثيرين للجدل في العالم ومن المشهورين في مجال الموضة والدعاية، الذي يركز على ابراز الجانب الأنثوي للمراة.
لقد أصبحت القمصان البيض هي المفضلة خلال (أسبوع الموضة) هذا العام والتي تأتي بالياقات المرتفعة أو الحواف غير المتماثلة. كما أطلقت (غرانت) مجموعة كلاسيكية من القمصان البيض مع ظهور علامتها الجديدة (Sark) للأزياء وإطلاقها مجموعة كلاسيكية مميزة من البلوزات الرسمية ذات الأزرار الحمر اللامعة، والبلوزات ذات الكبسولات المعدنية باللونين الأخضر والأبيض. وقد استلهمت (غرانت) فكرة الأزرار الحمر من الصورة الكلاسيكية لـ(جاي بوردين) التي ظهرت لأول مرة في مجلة فوغ الفرنسية عام 1970.

الإثارة

ارتداء القميص الأبيض يمكن أن يكون مثيرا جدا، فلقد سبق وان ارتدته الراحلة (مارلين مونرو)، نجمة الإغراء، مع جينز غامق من تصميم ايف أرنولد المعروفة بكمية الصور التي التقطتها لـ مارلين مونرو في العام 1961، وكذلك للنجمة الراحلة (اليزابيث تايلور) التي قالت إن على كل أمراة أن ترتدي قميصا أبيض وأن يكون من الضروري جدا وجوده في خزانة ملابسها.

تقول (روث تشابمان) الشريكة المؤسسة ورئيسة موقع MatchesFashion.com وواحدة من أكثر النساء اناقة في لندن:”النساء غالبا ما يرتدين القميص الأبيض، وبالنسبة لي عندما اذهب الى اية مناسبة فانني لا ارتدي سوى قميص ابيض مع احمر شفاه احمر ..إنها قطعة اساسية في خزانة ملابسي”.

انستغرام

آخر من أشعلت شبكات التواصل الاجتماعي، وخصوصا على الانستغرام ومن دون قصد، هي الأميركية ميغان ميركل زوجة الأمير البريطاني هاري عندما ظهرت مرتدية قميصا ابيض بسيطاً وجميلاً، حينها تحولت الحياة على الانستغرام الى مسابقات للتصميم واظهار المهارات، وهو من تصميم البريطانية ميشا نونو.

عن صحيفة الجارديان

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.