دلّلي نفسك من مطبخك

7

ثريا جواد/

تنفق الكثير من النساء المبالغ المكلفة والمرهقة بالنسبة للزوج من أجل الحصول على بشرة مشدودة ونضرة وخالية من التجاعيد مفعمة بالشباب والحيوية في حين بامكان المرأة تجنب كل هذا العناء والتكلفة وذلك من خلال (المطبخ وفي المطبخ) كما كانت تعمل جداتنا في السابق وحتى امهاتنا والاستفادة من الاطعمة وبعض الفواكه التي يمكن استخدامها كاقنعة للوجه وتنظيف البشرة وجعلها طرية خالية من العيوب.
هناك خلطات عديدة وسهلة التحضير ومنها:

ماسك الموز والحليب

المكونات

ثمرة موزة

3ملاعق حليب بارد

طريقة الإعداد:

-اخلطي المكونين معاً جيدا ثم طبقي الوصفة على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك.

الخردل:

يُدهن القليل من الخردل على الوجه ثمّ يُغسل بعد أنْ يَجف، ويُساعد الخردل على تهدئة البشرةِ وجعلها ناعمةً ونَضِرة.

البيض:

يُساعد البيض على معالجةِ مشاكلِ البشرة الجافة، ويرطبّها ويمنحها لمعاناً صحياً، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق استخدام بياض البيض مع القليل من العسل أو عصير الليمون للبشرة الدهنيّة، أمّا للبشرةِ العاديّة أو الجافة فيتمُّ خفقُ بيضةٍ كاملةٍ ودهنها على الوجه، ثمّ يُنظف الوجه بعدَ ثلاثين دقيقة.

الشوفان:

يُخلط نصف كوبٍ من الماء الدافئ مع ثلث كوبٍ من الشوفان، ويُترك الخليط لمدّةِ دقيقتين ثمَّ تُضاف ملعقتان كبيرتان من البن، وملعقتان كبيرتان من العسل، وبياضُ بيضةٍ صغيرة، ثمَّ يُدهن الماسك على الوجه، ويترك لمدّة خمسَ عشرةَ دقيقةٍ ثمَّ يُزال بالماء الدافئ.

الخل:

بعدَ غسل الوجه بالماء البارد، يُخلط ربع كوبٍ من الماء مع ربعِ كوبٍ من الخل، ويدهن المزيج على الوجه ويترك حتّى يجف.

الطماطة والليمون

تخلط ملعقة من عصير الطماطة مع بضع القطرات من عصير الليمون ثم تُوضع على البشرة بواسطة قطنة وتترك لمدة ربع ساعة تقريباً. يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم البارد تكرر الوصفة مرة في الأسبوع ولا ضرر من تكرارها مرّة يومياً.

القرفة مع العسل

توضع ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة تُمزج المكوّنات معاً في وعاء مناسب، ثم تُوضع على الوجه باستخدام الفرشاة المناسبة. تُترك لمدة عشرين دقيقة على البشرة. يُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم البارد ويمكن المداومة على هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.