فن الكونتور المكياج الثلاثي الأبعاد

129

إعداد:هبة الزيدي /

ظهرت في الآونة الأخيرة مستحضرات تجميل بأنواع وماركات عالمية عدة ، ومن ضمنها (الكونتور)، وهو المكياج الثلاثي الأبعاد لنحت وإبراز جماليات الوجه. انتشر هذا التجميل بشكل كبير حتى أصبح مطلباً أساسياً لا يمكن للنساء الاستغناء عنه، إذ انتشر العديد من مراكز التجميل الخاصة بهذا المجال، لذا يجب التأكد من محتوى هذه المنتجات بأن تكون طبيعية وموثوقة، والأهم من ذلك أن تكون بتاريخ صلاحية محدد. كثير من النساء يستخدمنه حتى يظهرن بشكل أجمل، وإطلالة أكثر سحراً، فهو يغير من شكل الملامح، فيجعلها تبدو أنحف وأدق من الحقيقة.
هناك طرق وأدوات عدة يمكن استعمالها بنحو صحيح قبل وضع الكونتور وهي:
1. ترطيب وتنظيف البشرة
يجب تنظيف البشرة وترطيبها قبل وضع (الكونتور) ليعطي نتيجة أفضل، وحماية البشرة من الخلايا الميتة للتخلص من طبقة الأوساخ التي تعزل البشرة عن الكونتور، حتى يضمن لنا ثباتية لأطول مدة ممكنة، وهناك مكونات طبيعية ومناسبة لنوع البشرة ويمكن استخدامه مرتين في الصباح وفي الليل.
2. البرايمر أو كريم الأساس
يعتبر من أهم أساسيات المكياج بشكل عام، لأنه يغلق المسامات في الوجه، ويكون اختياره حسب لون البشرة، ويوضع القليل منه بعد ترطيب البشرة والانتظار بضع دقائق ليجف، وبعدها تطبيق كريم الأساس المناسب للبشرة، ويكون توزيعه عن طريق الأصابع او الفرشاة او الإسفنجة.
أدوات الكونتور
تختلف طبيعة البشرة من حيث الدهنية، والعادية، والحساسة، والمختلطة، ومن الأفضل استخدام المستحضرات الكريمية للبشرة الحساسة أو العادية، ومستحضرات البودرة للبشرة الدهنية، والمستحضرات الزيتية للبشرة الجافة، أما المستحضرات السميكة للبشرة فتستخدم إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل كثيرة منها الهالات السود والمسامات الواسعة وحَب الشباب.
الكونتور وألوانه
تعد الخطوة الأهم اختيار التدرجات اللونية التي تناسب لون بشرتك، ولنحت الوجه نحتاج بشكل أساسي لوناً أفتح أو أغمق من لون بشرتك (بدرجة او درجتين)، لذلك فإن اختيار اللون الصحيح المطابق للون البشرة ضروري، والطريقة تتلخص بوضع القليل منه على اليد، ثم اختيار الدرجات المناسبة للبشرة.
فرشاة الكونتور
لا يمكن توزيع الكونتور بالأصابع على البشرة، ولكن توجد فرشاة أساسية خاصة بها يجدر بك استخدامها لكي تحصلي على المظهر المثالي لنحت الوجه، ولابد من غسل الفرشاة بين الحين والآخر.
وهناك ترشيحات لأفضل ماركات الكونتور التي ستساعدك في الحصول على النتيجة المطلوبة..
1) كونتور سيفورا SEPHORA Contouring
2) كونتور ماك M.A.C
3) كونتور أنستازيا Anastasia Contour
4) كونتور سماش بوكس Smashbox Contour
5) كونتور ماكيوب فوريفر MAKE UP FOR EVER Pro Sculpting Palette

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.