الاستيراد العشوائي

42

مدير التحرير /

تشير الإحصائيات المرورية الى أن الطاقة الاستيعابية لشوارع بغداد من المركبات بجانبيها، الكرخ والرصافة، هي (300) ألف عجلة، لكن بعد التغيير الذي حدث في العام 2003م أصبح هناك سباق محموم للاستيراد العشوائي غير الممنهج ومن جهات عدة، بعضها حكومي والبعض الآخر من قبل تجار ما بعد التغيير بحيث وصل عدد العجلات المستوردة داخل العاصمة فقط الى ثلاثة ملايين مركبة والشوارع هي ذاتها قبل التغيير، لم تشيَّد شوارع جديدة بل أغلق العديد منها قبل دخولها للخدمة مرة اخرى قبل أشهر قريبة، وفي ظل هذا الرقم المخيف نجد أغلب شوارعنا تعاني من الاختناقات المرورية التي ضحيتها الأولى المواطن المبتلى بالعديد من الأزمات.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.