سهير القيسي .. إعلامية برتبة ملكة سومرية

172

 ريا عاصي /

اختارها موقع ستيب واحدة من ضمن عشر صحفيات عربيات هن الاكثر تأثيرا بالجمهور العربي عام 2018. واختارها العراقيون سفيرة للنوايا الحسنة في قضايا المرأة والطفل لدى لجنة الهلال الاحمر العراقي عام 2007.

مجلة الشبكة العراقية اختارت سهير القيسي كملكة سومرية،ونجمة لغلاف هذا العدد،حيث ترتدي ملابس الملكة شبعاد من تصميم سيف العبيدي.

طبيبة الاسنان

الاعلامية سهير القيسي التي شقت طريقها للنجاح في الاعلام لتكون مهنتها في الحياة بدلا عن مهنة طب الاسنان الذي درسته وحصلت على شهادتها من جامعة بغداد وكانت قد قدمت نشرات الاخبار والبرامج الصحية الاذاعية ومن يومها وهي تشعر ان الصحافة والاعلام هو المكان الذي يحقق لها ذاتها.

القرى الايزيديات

تفتخر الاعلامية سهير القيسي بعراقيتها وتحاول دوما اظهار ذلك عن طريق نشرها تغريدات مفعمة بالحب والامتنان للعراق ولشعبه كما انها حاولت تغطية جميع الاحداث التي حصلت وتحصل للعراق وكانت من اولى الاعلاميات اللواتي زرن القرى الازيدية عامي 2014 و2015 وهي تفتخر بذلك ،عملت في قناة العربية السعودية منذ عام 2004 كمذيعة اخبار و قدمت برنامجا اسبوعيا تحت عنوان (من العراق).وهي تعمل حاليا لدى محطة الـ MBC1
تقول سهير القيسي في احد لقائاتها التلفزيونية ان لقب سفيرة النوايا الحسنة هو اجمل صفة حصلت عليه وتتمنى ان تكن قدر المسؤولية التي حصلت عليها من جمهورها العراقي الواسع.

تقول سهير ان الاعلام والعمل الانساني مرتبطان اذ من واجب الاعلامي ان يبث روح الحب والايمان بالخير.
سهير تقول كل مسيرة عملي كنت اضع وظيفتي امامي دوما واحاول ان احقق لقب الاعلامي المحايد ،لكن حقيقة توجد لحظة تحول مهمة وكبيرة في حياتي ،عند تغطيتنا انا واحد الزملاء لعمليات تحرير الموصل من إرهابيي داعش تعرضنا للرمي بالرصاص بشكل كثيف ،كنا نحاول العبور نحن والاهالي معا ،لحظتها برز الموقف الانساني لدي اكثر من الصفحي وعوضا عن التغطية بادرت بمساعدة الاخرين في الخروج من الموت ،يومها حقا شعرت بالارتياح لانني أسهمت بالحفاظ على حياة الاخرين.

منذ يومها وانا احاول مساعدة النازحين بشكل اكبر من قبل لا بتغطية الاحداث فقط بل صرت اتابع مالذي يمكن ان يساعدهم المجتمع الدولي به ،احدى الطفلات النازحات قالت لي انني اشتهي الموز،نظرت حولي وادركت ان كل المساعدات المقدمة لهم تمثل الرز والعدس وكل البقوليات التي يسهل خزنها وحفظها ،لذا وجهت رسالة للمجتمع الدولي ان اجلبوا الفواكهة معكم والالعاب فان في المخيمات اطفالا ملت الاكل المجفف والانتظار.

لا اقول انني قدمت الشيء الكثير لانني اسعى نحو الاكثر اسعى لان اصل للجميع وان اوصل صوتهم للكل لان العراق بحاجة فعلية لدور دولي كبير في اعادة بناء الخراب فمخلفات الحرب كبيرة ودرب النازحين صعب ومر.

من يذكر سهير يذكر الجمال ومن ثم اللباقة ايهما اولا ؟؟

بالنسبة لي الانسانية اولا والمعرفة والتعلم من الاخر والالمام بالمعلومة هو اهم بكثير من عطية الجمال وهبة الرب ،اتابع العديد من الاعلاميات الناجحات في حياتهن لا لان شكلهن جميل بل لان روحهن تطغى على العمل فيبرز جمال ما بعده جمال.

من هو الشريك القادم

انا احب العائلة والحياة العائلية الا انني انتقائية جدا ،احب في الرجل كرمه وجمال روحه وهذا ما اتمنى ان احصل عليه.

حلم سهير القيسي

حلمي يشبه احلام النازحين العودة للديار والسلام فهو حلمي الذي اسعى كل يوم لتحقيقه.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.