كاميليا ورد: أحلام أبعدتني عن لقب “أرب آيدول” !

87

أحمد سميسم /

ليس لطموحها حدود، عملت في مختلف ميادين الفن والجمال. فهي الإعلامية، وعارضة الأزياء، وملكة جمال الجزائر السابقة، سطع نجمها مؤخرا وأبهرت الجمهور العربي بصوتها خلال مشاركتها في البرنامج العربي “أرب آيدول” بموسمه الرابع، فكانت نقلة نوعية في حياتها العملية نحو النجومية وتحقيق حلمها في الغناء.

ولحبها الشديد للعراق (واللهجة العراقية) أطلقت أغنيتها العراقية الجديدة التي كانت مفاجأة للوسط الفني بعنوان (أموته بإيدي). انها الفنانة الجزائرية كاميليا ورد. التقتها “مجلة الشبكة” فدار معها هذا الحوار عن تجربتها الفنية:

أعشق كل أنواع الفنون

*كانت لك تجارب في شتى الفنون منها الإعلام وعروض الأزياء والغناء، فهل انت فنانة شاملة؟
-أحب شتى أنواع الفنون، لهذا خضت تجارب عديدة في هذا المجال وكل حقل فني له خصوصيته وأجواؤه الخاصة، أما ان أكون فنانة شاملة، فهذا أمر

متروك لجمهوري ولكم.

* قدمتِ مؤخرا أغنية باللهجة العراقية (أموته بإيدي)، كيف كانت الفكرة في تقديم هذه الأغنية؟ وما الصعوبات في إتقان اللهجة العراقية؟

-أغنية “أموته بإيدي” سمعتها بالصدفة خلال وجودي صدفة في استوديو الملحن والموزع العراقي الفنان حسام كامل فأعجبت بها وبكلماتها، وهي للشاعر قصي عيسي، وقررت حينها ان أسجلها في الوقت نفسه واستغرق تسجيلها ٤٥دقيقة، أما بخصوص إتقان اللهجة فلم تكن هنالك أية صعوبات لأن اللهجة العراقية تستهويني ومحببة لدي.

برامج المواهب

*خرجتِ من برنامج (أرب آيدول) الموسم الرابع رغم وصولك لمراحل متقدمة، ووجهت اتهامك للمطربة أحلام بأنها كانت وراء ذلك، فما الذي حصل؟

– تجربتي في برنامج المواهب العربي (أرب آيدول) كانت لها إيجابياتها وسلبياتها، فمن خلاله عرفني الجمهور العربي، لكن السلبي فيه أنهم لم يتعرفوا على حقيقة شخصيتي كإنسانة، ولم تتح لي الفرصة لأغني بكل طاقاتي الصوتية، نعم كانت هنالك مشكلة بيني وبين الفنانة أحلام وأخذت صدى كبيرا في الإعلام وفي مواقع التواصل الإجتماعي عقب خروجي من البرنامج، لذا أفضل الصمت حول هذا الموضوع لكن أقول “الفن رسالة حب وسلام وليس حلبة مصارعة او تصفية حسابات شخصية”، وبصراحة لو لم يحصل الخلاف الذي افتعل وراء الكواليس لكنت من بين الثلاثة الأوائل في البرنامج.

* هل ستشاركين مستقبلاً في برامج المواهب ام أن تجربة أرب آيدول جعلتك تبتعدين عن هذه البرامج؟

– لن أشارك في برامج المواهب، لأني رسمت طريقي بالفن كمطربة عربية ولي جمهوري ولست بحاجة لبرامج الهواة مستقبلا.
اهتمامي هو الغناء والطرب

* ماذا عن عملك في الإعلام وتقديم البرامج؟

– تجربتي السابقة في مجال الإعلام والإعداد وتقديم البرامج، لاسيما في برنامجي (حكاية أغنية) الذي كان يبث من على شاشة قناة الفلسطينية “برايم تيفي”، كانت تجربة ناجحة لأني أحب المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة و كل ما يتعلق بعالم الفن.

* حدثيني عن عملك في فن عروض الأزياء كيف دخلتِ هذا المجال؟

– نعم عملت في مجال عروض الأزياء، العرائس واللبس التقليدي، منذ كان عمري ١٧سنة، لكن أعتبر ان هذه مرحلة انتهت ولا أفكر بالرجوع إليها رغم روعة أجوائها لأن جل اهتمامي الان هو في الغناء والطرب فقط.
فكرة التمثيل ليست بعيدة

* بصراحة ما رأيك بصوت نظيرك في برنامج أرب آيدول (مهند حسين)؟

– مهند حسين أخ وصديق عزيز اتمنى له كل النجاح والتوفيق، وهو يستحق اللقب الذي حصل عليه لأنه من الأصوات المحببة لدي.
ملكة جمال الجزائر

* لماذا فضلتِ الغناء على التمثيل رغم ان والدتك كانت رغبتها أن تصبحي ممثلة؟

– لم أفضل الغناء على التمثيل بل الغناء فضلني، أنا أجد نفسي كمطربة اقوى من ان أكون ممثلة، لكن فكرة التمثيل ليست ببعيدة ممكن ان تحصل في وقتها المناسب، أما بخصوص رغبة والدتي فكانت تريد ان تشاهدني بشخصيتي الحقيقية مجسدة بمسلسل واكيد سوف أحقق رغبتها في المستقبل ان شاء الله.

* حصلت على لقب (ملكة جمال الجزائر) خلال مسابقة ملكة جمال أفريقيا كيف كان اختيارك لهذه المسابقة؟

– تم اختياري في مسابقة ملكة جمال أفريقيا حينها لأمثل بلدي الجزائر وطبعا وافقت، وحصولي على لقب ملكة الجمال قد اغاظ البعض، فكل ناجح له كارهوه، لكني لا اهتم بهذه الفئة لأن هنالك كثيرين ممن يغمرونني بمحبتهم الكبيرة.

* هل ورثتِ موهبة الغناء من “جدتك” الفنانة الجزائرية “رقية”؟

– أكيد، جدتي رقية هي أم أبي لهما الرحمة، إذ كانت المطربة الوحيدة في الأسرة وأنا ورثت موهبة الغناء منها.
أعترف بأخطائي ولا أندم عليها

* ما الشيء الذي ندمت عليه كثيرا؟

– لم أندم في حياتي على شيء معين، ولا أتراجع عن قراراتي، لكني أحيانا أعترف بأخطائي ولا أندم عليها لأن الحياة مدرسة ويجب ان نخطئ لكي نتعلم من أخطائنا.

العراق محبب الى قلبي

*ما أمنياتك المؤجلة ؟

– لا توجد في قاموسي أمنيات مؤجلة، بل توجد طموحات وأماني ستتحقق بإذن الله، من خلال الإصرار والجهد في العمل، لكن أمنيتي ان أصل بشهرتي لكل بيت عربي.

* هل لديك رغبة في زيارة العراق وإحياء حفلات فنية في بغداد؟
-العراق من الدول المحببة لقلبي، حيث تربطني علاقات طيبة مع اشخاص عراقيين، وطبعا أتمنى ان أحيي أكبر الحفلات والمهرجانات في العراق.

* برأيك كيف كان تعامل الفنانين وائل كفوري ونانسي عجرم معك في برنامج أرب آيدول؟ وما رأيهما بخروجك من البرنامج؟

– الفنان وائل كفوري كان من اكثر الفنانين الداعمين لي معنويا وأكن له كل الاحترام والمحبة وكان رافضا لفكرة خروجي من البرنامج، لكنه لم يستطع تغيير رأي الفنانة أحلام بسبب حدة المشاكل التي حصلت بيننا، أما الفنانة نانسي عجرم فلم أحتك بها مباشرة لذلك لا اعرف رأيها بالموضوع رغم إني أحبها كثيرا.

يجذبني الطرب

العراقي الأصيل

* هل تستمعين لمطربين عراقيين؟

– أستمع الى الأغاني العراقية العصرية بصوت الفنانين نور الزين ومحمد سالم، والرائعين ماجد المهندس والقيصر كاظم الساهر. ويجذبني كثيرا الطرب العراقي الرائع الأصيل.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.