فيض عدنان أطول رجل في العالم لـ” الشبكة”: المسؤولون اكتفوا بالتقاط الصور معي وأهملوني!

52

إياد عطية/

يعيش أطول رجل في العراق والعالم فيض عدنان العيساوي، الذي يبلغ طوله مترين و37سم، ظروفاً في غاية الصعوبة، بعد إحباطات لم يتوقعها. فالشاب الذي احتفل هذا العام بعيد ميلاده السابع والعشرين تخلى عن أحب لعبة هي كرة السلة التي تألق فيها ومثّل أشهر أنديتها في العراق كالجيش والرافدين والكرخ.

قبل أن يتلقى عرضاً للعب في أحد الأندية التركية، لكنه تخلى عن الرياضة بعد أن وصل وفد يمثل الموسوعة العالمية “غينس” لتسجيله كأطول رجل في العراق، وتسلّمه وثيقة تؤكد أنه أطول رجل في العالم، فغيرت تلك الوثيقة مسار حياته بعد أن رسم أحلاماً وردية لحياة ثانية سيعيشها تحمل المسرات والعيش الرغيد.

عريس جديد

وبالفعل حظي العيساوي باهتمام وجرى استقباله من مسؤولين في البلاد، وجرى تكريمه بقطعة أرض ومكآفات مالية، لكنه لم يكن إلا عريساً جديداً، كما يقول، سرعان ما انفض عنه المحتفلون بانتهاء الزفّة وعاد الى مدينته ليواجه صعوبات في الوصول الى مسؤولين كانوا يلتقطون معه الصور التذكارية وهو يرفع شهادة موسوعة “غينس” كأطول رجل في العالم والتي منحت للعراق لمدة ثلاث سنوات شرفيّة.
وبسخريته وخفّة دمه تحدث فيض العيساوي عن أحلامه بأن يكون له بيت وعائلة وسيارة وحماية شخصية وراتب ينقله من حافة العوز الى مستوى من الحياة المرفهة.

وروى بسخرية كيف أن وزير الداخلية السابق جواد البولاني قدم له هدية، وعندما تسلم هديته أوقف في أحد الحواجز الأمنية وأبلغ أن سيارته مفخّخة، ويعتقد العيساوي أنه لم يكن الشخص المقصود بهذه العملية.

يهدد بتمزيق شهادته

يحمّل العيساوي، الذي هدد مراراً بتمزيق شهادة الاعتراف التي حصل عليها من موسوعة غينس مالم يتم إنصافه ككل الأشخاص الذين دخلوا الموسوعة ووضعوا اسم بلدانهم ورفعوا أعلامها فيها على مرتبات ورعاية وتقدير، يحمّل وزارتي الثقافة والرياضة والشباب المسؤولية في حرمانه من المشاركة في كرنفال عالمي ينظم لحاملي الأرقام القياسية العالمية في بريطانيا.

ويؤكد أطول رجل في العراق أن موسوعة غينس جمعته مع أقصر رجل في العالم في تركيا.

وتجمع موسوعة غينس للأرقام القياسية في تقليد لها أطول وأقصر الرجال في العالم حيث سبق أن جمعت بين التركي سلطان كوزين كأطول إنسان، وبين أقصر إنسان في العالم، في مدينة لندن، ضمن احتفالية للموسوعة، ويُذكر أنّ هذين الرجلين قاما بشرب الشاي معاً، بين الجمهور الكبير الذي احتشد في ساحة ساعة بيغ بين في العاصمة لندن، وقاما بالتلويح بأيديهما مرحبين بالجمهور الذي أتى خصيصاً لملاقاتهما.

لقب تشريفي

ويقر العيساوي بأنه ثاني أطول رجل في العالم بعد التركي الذي يبلغ طوله مترين ونصف المتر، إلا أن لقبه هذا تشريفي، مؤكداً أن أطول رجل في العالم على الاطلاق هو (ليونيد ستادنيك) الأوكراني الجنسيّة، حيث بلغ طوله المترين وسبعة وخمسين سنتمتراً، وقد توفيّ وهو في سن الـ 44 عاماً يليه الأميركي روبرت بيرشيتغ وادل الذي يبلغ طوله مترين و72 سم.
العيساوي، وبالرغم من معاناته الشخصية وصعوبة حياته فهو يحمل رسالة مدينته غماس، وهي إحدى النواحي في محافظة الديوانية، وينشط مع المطالبين بتحويلها الى قضاء لاسيما أن عدد سكانها تجاوز 165 ألف نسمة كما يؤكد العيساوي.

قصة حب

ويعتقد العيساوي أن طوال القامة ينالون الاحترام بين الناس، وحتى من الجنس الناعم، مؤكداً أنه يعيش قصة حب مع سيدة موصلية أرملة نزحت الى محافظته بعد احتلال تنظيم “داعش” للموصل.

ويقول إنه اعتاد منذ أن بلغ الرابعة عشرة من عمره على نظرة الناس المختلفة إليه، لكن بالنسبة الى سكان مدينته الصغيرة فإن الناس يعرفونه ويبادلهم المحبة والاحترام ويمضي معهم أوقاتاً جميلة، وهو يسعد بمزاحهم فهو يحب النكتة ويطلقها في مواقف معينة، لكن الصدمة تحدث مع أشخاص لم يسبق أن شاهدوه من قبل، ومع هذا فهو يستمع الى بعض التعليقات التي اعتاد على سماعها من الغرباء من نوع “شوف هذا البرج يتمشى” !

وأشار الى أن هناك صعوبة بالطبع في الحصول على ملابس تناسب مقاسه، خاصة بالنسبة الى الأحذية لكن بمرور الوقت اعتاد على حلها، مبيناً أن حاجته الى الطعام ليست مختلفة كثيرة عن الأشخاص الاعتياديين.

المغاربة صوتوا لي

وقال أنه يكنُّ حباً للمغرب، ويتمنى زيارتها فقد فاز خلال تصويت أجرته موسوعة غينس لمنحه اللقب على منافسين من دول أخرى بعملية تصويت، حيث كان المغاربة في طليعة من صوت له، مبيناً أنه دهش عندما وجد أن المغرب هو أكثر بلد صوت له تليه الإمارات العربية، وأعرب عن شكره وتقديره للشعبين المغربي والإماراتي اللذين ساعداه في الفوز خلال التصويت.

وروى أن رئيس مجلس محافظة الديوانية أخبره بوجود شخص أطول منه واسمه صباح معروف بطول قامته وعندما يمر في منطقته السكنية في الديوانية يستأذن من نساء الجيران بالمرور لأنه أطول من جدران البيوت، فقررت الذهاب إليه ولقاءه في منزله بصحبة مصورين ووقفت الى جانبه حيث تبين أن طوله متران وعشرون سم فقط، وعندما لاحظ الفارق بين طولينا اعترف: لن أقول بعد اليوم “أني أطول شخص”.

ويحظى العيساوي بمحبة الناس وله آلاف المعجبين يتابعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن قناته في اليوتيوب التي سجلت آلاف الإعجابات.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.