العادات التي تصنع أزواجاً سعداء.. وجهة نظر طبيب النفس

241

إعداد: خاتون /

كل علاقة في العالم هي مختلفة، لكن كل علاقة تتطلب عملا شاقًا ومجهودًا لأجل جعلها ناجحة. لذلك، ما الذي يحقق علاقة سعيدة؟ حسنًا، الإجابة على هذا السؤال تختلف، لأن كل شخصين مختلفان. لذلك فما يصلح لزوج لا يصلح للآخر. ومع ذلك، هناك شيء واحد لا يتغير.
بصرف النظر عن الأزواج، لكي تقوى هذه العلاقة، يجب أن يكون الأزواج موافقين على العمل لأجل ذلك ويبذلون الجهد من أجله.
د. مارك جولستون هو طبيب نفساني ذو اهتمام بديناميات العلاقة، كما أنه متحدث دولي وبائع شهير للكتب. حالياً، أكثر من نصف مليون شخص قد اشتروا وقرأوا كتابه المعنون “10 عادات لأزواج سعداء”. وفي كتابة هذا، قام بتقديم نظرة ثاقبة للأزواج من شأنها أن تساعدهم على زيادة سحر العلاقة والحفاظ على استمرارها:
1. يجب على الأزواج محاولة الذهاب إلى السرير في نفس الوقت. الزوجان السعيدان يذهبان للسرير معًا، ولكن هذا لا يعني أن الشريك قد لا يستيقظ فيما بعد للقيام بمهام أخرى بعد نوم شريكه.
2. . يجب على الزوجين أن يعلما أن مصالحهما مشتركة. يقوم الزوجان بتجربة وعمل الأشياء التي يستمتعان بعملها معاً. هذا يعزز اهتماماتهم العامة.
3. . يجب على الزوجين السير معاً يداً بيد، أو على الأقل بجانب بعضهما البعض. يحرص الزوجان السعيدان على السير معاً جنباً إلى جنب، أو يداً بيد، مما يظهر الحب والثقة في كونهما سوية.
4. يجب على الزوجين دائماً تركيز مزاجيهما على الثقة والمسامحة. حتى الأزواج السعداء قد يختلفون، ولكنهم يثقون ويتسامحون مع بعضهم البعض، فتقوى أواصر علاقتهم.
5. يجب على الزوجين التركيز على ما يفعله الشريك صائباً، بدلاً مما يخطئون فيه. يجب على الأزواج محاولة إبراز الصفات الإيجابية تجاه بعضهما البعض بدلاً من الصفات السلبية في علاقتهما.
6. يجب على الأزواج المعانقة فورًا عند رؤية بعضهما البعض بعد العمل. ويجب على الأزواج العناق حتى تألف بشرتهما بعضهما البعض فتظل في ذاكرتهما بدلاً من التجاهل.
7. يجب أن يقول الأزواج دائماً “أحبك”، و”استمتع بيوم رائع!” كل صباح. هذه طريقة رائعة لبدء اليوم ومساعدة الآخر على التعامل مع ما يضايقه في اليوم.
8. . يجب على الأزواج أن يقولوا دائماً “تصبح على خير”، بصرف النظر عما يشعرون به. بصرف النظر عما يحدث أثناء النهار، يجب على الأزواج أن يقولوا “تصبح على خير” لبعضهما البعض حتى إن كانوا يشعروا بالضيق من الصباح.
9. يجب على الأزواج عمل فحص “طقس” طوال اليوم. يجب على الأزواج الاتصال ببعضهما في وقتٍ ما خلال اليوم للتحقق ومشاهدة كيف تسير الأمور. هذا سوف يساعدهم بشكل أكبر في مزامنة الأشياء عندما يرون بعضهم بعد العمل.
10. يجب على الأزواج دائما الفخر برؤية بعضهم البعض. الأزواج السعداء يسعدون بتواجدهم مع بعضهم البعض. لذلك، فهم سعداء بأن يراهم الجميع معاً وأن يظهروا نوعاً من الحب.

Apost

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.