حرير تحت الذراعين

33

من الأمور الصحية التي تحرص معظم النساء على القيام بها وبشكل روتيني هو حلق الإبطين. مع ذلك، فإن نسبة كبيرة منهن يعرفن أن الأمر ممكن أن يصبح متعباً لو حلقن كل يومين أو ثلاثة، حيث تصبح عملية حلق الإبطين بمرور الوقت مرهقة ورتيبة. إذا كنت تبحثين عن طريقة بديلة تنعمين من خلالها بإبطين ناعمين بملمس حريري، دون الاضطرار لحلقهما دائماً، ما عليك سوى قراءة هذا المقال المتضمن خمس طرق يمكنك القيام بها منزلياً، عندها ستكونين قد وصلت للطريق الصحيح.
1. زلال البيض ونشا الذرة
على غرار الطريقة التي أثبتت فيها أقنعة الوجه فعاليتها في تقشير وإزالة البثور السوداء من الوجه، فإن هذا القناع فعال كذلك لإزالة الشعر من الإبطين.
لاستخدام هذه الطريقة، عليك الحصول على زلال البيض (البياض). وللقيام بذلك، تحتاجين لكسر بيضة في وعاء وإزالة صفار البيض. يمكن إزالة الصفار بملعقة أو عن طريق الضغط على زجاجة ماء فارغة وامتصاص الصفار بهذه الطريقة.
بعد ذلك، اخلطي بياض البيض مع نصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من السكّر. ضعي المزيج على إبطك، اتركيه ليستقر لفترة، ثم قشّري المنطقة حتى تبدو لك بشرة حريرية ناعمة.
2. الحليب والكركم
المزيج التالي الذي يمكنه منحك إبطين ناعمين هو الحليب والكركم.
هذه الطريقة فعالة في تقليل سرعة نمو الشعر وأيضا تعمل على الحد من سماكته.
لاستخدامها، ما عليك سوى الحصول على جميع مكوناتها الضرورية، وهي ملعقة صغيرة (ملعقة شاي) من الحليب وثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم. بعد ذلك، قومي بخلط المكونات حتى تتشكل لك عجينة سميكة، ضعي العجينة على منطقة الإبطين لمدة نصف ساعة ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة لإزالتها. تكرار هذه العملية بانتظام سوف يعطيك نتائج رائعة.
3. عصير السكّر والليمون
السكّر وعصير الليمون هو مزيج رائع آخر لمكونات يمكن استعمالها للتخلص من الشعر تحت الإبطين، فلدى خلطكِ كمية مناسبة من السكّر مع مقدار مناسب من عصير الليمون، سيتشكل لك معجون شمعي، سيكون فعالاً لإزالة الشعر غير المرغوب به من تحت الإبطين ولمدة أقصاها أربعة أسابيع.
إذا كنتِ مهتمًة بهذه الطريقة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: أولاً، اخلطي كوباً واحداً من السكّر مع 1/4 كوب من العسل، مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. بعد تحريكهما مع بعضهما البعض، سخني الخليط بالميكروويف لمدة دقيقتين. اتركيه ليبرد وضعيه على منطقة تحت الإبطين. بعد أن يجف، ارفعيه بأنامل يدك، ستلاحظين اختفاء الشعر من تحت إبطيكِ.
4. البابايا والكركم
أثبتت التجارب أن مزج البابايا بالكركم يشكل تركيبة فعالة أخرى لجعل منطقة تحت الإبطين ناعمين كالحرير، حيث تحتوي فاكهة البابايا على عنصر يسمى “الباباين” أو الغراء، وهو إنزيم هاضم يستخرج من فاكهة البابايا غير الناضجة وبإمكانه تدمير بصيلات الشعر ومنع إعادة نموها ثانية.
ما عليك سوى خلط ملعقة الى ملعقتين كبيرتين من البابايا الخام المهروسة وخلطها مع حوالي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم. ضعي العجينة على منطقة الإبطين باستخدام حركات دائرية وابقائها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.
5. صودا الخبز والكركم
التركيبة الأخيرة التي سنناقشها من أجل إبطين ناعمين هي صودا الخبز مع الكركم.
ابدأي بخلط ملعقتي طعام من صودا الخبز مع ملعقة طعام من الكركم وأضيفي الماء تدريجياً إلى أن تتشكل لك عجينة رقيقة، بعدها ادعكي الخليط على منطقة الإبطين باستخدام يديك واتركي العجينة تجف، ومن ثم يمكنك مسح الإبطين بمنشفة نظيفة.
نأمل أن نكون قد قدمنا لك بعض الأفكار حول كيفية الحصول على إبطين ناعمين دون الاضطرار لحلقهما. باستخدامك إحدى الطرق السابقة، ستتمكنين من تجنب الحلاقة تمامًا، باستعمالك تركيبات منزلية بطرق سهلة. هذه الطرق تعمل بشكل أفضل وتدوم لفترة أطول من الحلاقة.
Apost

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.