عارضةُ الأزياء الصوماليةحليمة عدن.. تصل الى العالمية بالحجاب

352

أطلقت عارضة الأزياء الأميركية من أصول صومالية (حليمة عدن) مجموعة من أغطية الرأس الأنيقة بالتعاون مع شركة Modanisa التركية للأزياء، مكونة من 27 قطعة والتي ستنطلق في أسبوع الموضة في إسطنبول يومي 20 و21 نيسان الجاري.
وفي حين ما يزال أمام صناعة الأزياء طريق طويل عندما يتعلق الأمر بالتنوع، فإن من بين الأشخاص الذين ساعدوا في تمهيد الطريق هي حليمة (21 عاماً) التي اكتسبت شهرة بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأميركية في عام 2016 وهي ترتدي الحجاب والبوركيني.
منذ ذلك الحين سارت عدن على الممر لماركات الأزياء الراقية مثل ماكس مارا وألبرتا فيريتي وكاني ويستز ييزي.
في عام 2018 أصبحت أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب في مجلة British Vogue طوال تاريخها البالغ مائة وعامين. جدير بالذكر أن عارضة الأزياء حليمة عدن، التي اكتسبت سمعة بأسلوبها الشخصي الخاص، لديها ميل إلى المطبوعات الجريئة والألوان الزاهية مع العديد من منشوراتها على الإنستغرام والتي تعرض حبها للظلال المفعمة بالحياة ذات الألوان الأزرق والأحمر والوردي الفهدي والطباعة الفهدية.
في الآونة الأخيرة تصدرت عدن عناوين الصحف بعد ارتدائها حجاب كريستيان كوان المتلألئ بسلسلة مع بنطلون مقلّم مصنوع من النيون في أسبوع الموضة في نيويورك.
تأمل عدن أن يشجع نجاحها في صناعة الأزياء المزيد من النساء من الجيل المقبل على متابعة أحلامهن.
تضيف عدن: أنا أركز على الجيل القادم، أريد أن أرى يوماً ما حجاباً في (ميت غالا)، وهو الحدث الأهم في عالم الموضة، ويضم أشهر نجوم هوليوود، في سهرة تهدف إلى جمع التبرعات لدعم متحف Metropolitan للفنون.في ولاية نيويورك.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.