وشاح الرقبة لإطلالة شتائية مفعمة بالأناقة

46

بقلم: فاطمة آزاد /

أناقة الموسم الشتوي تتطلب دقة عالية للتنسيق والابداع، لأن إطلالة هذا الفصل تحوي الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى تركيز، كما أن تداخل الألوان وكثرة القطع التي نرتديها تمنح أناقةً فائقة للمظهر الشتوي. ويُعد وشاح الرقبة «السكارف» أحد أهم القطع التي تتطلب عناية في الاختيار لكي يعطي رونقاً مميزاً لإطلالة الأنثى.

لم تغب موضة هذه القطعة من أي فصل شتاء، حيث تتميز دائماً بتنسيقات مختلفة وتضيف الطابع الدافئ لإطالتنا. وفي هذا الموسم كان الوشاح حاضراً بقوة في عروض الأزياء وتعددت أقمشته بين الصوفية والقطنية، وأخرى ذات أقمشة سميكة والتي ظهرت في المواسم الشتوية السابقة.

إن للوشاح «السكارف» عدة قواعد لإبراز جماليته، منها ارتداؤه مع الكنزات العريضة الشتوية  السادة، إذ من الأنسب اختيار «البوت» معها حتى منتصف الساق. أما الكنزات الضيقة مع الوشاح المنقوش أو المخطط، فإن من الأجمل ارتداءه مع «بوت» طويل حتى أعلى الساق. وهاتان الإطلالتان ستكونان في متنهى الأناقة.

أما تنسيق الوشاح مع التنورة فإن له شرطين يمنحانك مظهراً منسّقاً، الشرط الاول: إذا كنتِ سترتدينه مع التنورة الكلوش أو المنتفخة فيجب أن يقع اختيارك على البلوزات الضيقة أو المجسّمة نوعاً ما. والشرط الثاني: إن وقع اختيارك على ارتدائه مع التنوره البينسل أو المجسمة فستكونين أنيقة جداً إذا اكتملت الإطلاله مع كنزات عريضة.

اختيار الفساتين مع الوشاح

الفساتين الكاجوال البينسل الطويلة السادة مناسبة جداً مع الأوشحة المخططة. ومن الأفضل تنسيقها مع أحذية رياضية تنتهي قبل كعب القدم. أما الفساتين الكلوش القصيرة المخططة، أو المنقوشة، فستبدو مثالية جداً مع الأوشحة السادة، والعكس صحيح أيضاً، أي الأوشحه المنقوشة مع الفساتين السادة، وهكذا. ولإكمال الإطلالة ارتدي «البوت» حتى منتصف الساق.

وأيضا المعاطف «الكوتات» ستبدو رائعة جداً مع الوشاح بجميع أنواعه وألوانه، إذ أن لهما رونقاً خاصاً معاً، حتى أننا لنشعر أحيانا بأن لفّاف الرقبة قد صنع لأجل «الكوت».

تسريحات الشعر

حين تكون تسريحة الشعر مرفوعة فإن عليك اختيار الأوشحه العريضة أو الكبيرة الحجم نسبياً، إذ أنها ستزيدك أنوثة وأناقة، خاصة مع ارتداء أقراط أذن ضخمة الحجم غير منسدلة. لكن تسريحة الشعر المموج ستكون لك معها حرية كبيرة في الاختيار لأنها مناسبة مع الأوشحة بجميع أنواعها وتعطي إطلالة شتائية مثالية جداً.

أما الفتيات المحجبات فإن كثيراً منهن يبتعد عن وشاح الرقبة لاعتقادهن بأنه غير ملائم مع الحجاب، إلا أنه في الحقيقة يمنح الحجاب جمالية كبيرة، ولكنه يحتاج قواعد دقيقة لاختيار التنسيق المناسب. فإذا اعتمدت الأنثى لفّات الحجاب المعتادة المنسدلة نسبياً، والتي تغطي الرقبة فيجب أن تختار لفة حجاب منسدلة أيضاً، إذ ستبدو إطلالة رقيقة للغاية. أما إذا وقع اختيارك على لفة حجاب «التوربان» فاعتمدي الوشاح العريض، وستضيفين لإطلالتك جمالية أخرى إن ارتديتِ أقراطاً ضخمة، لكن غير منسدلة، أي مشابهة لإطلالة الشعر المرفوع.

القبعات الشتوية

حين نختار القبعات الشتوية أو ما يسمى (الكبوس) فيجب أن تكون مشابهة للون الوشاح أو قريبة منه. أما إذا ارتدت الأنثى الوشاح المخطط فإن تنسيق الكبوس يجب أن يكون بنفس لون الخطوط الموجودة على الوشاح، حيث سيمنحك ذلك إطلالة عصرية ويظهر مدى دقة اختياراتك.

السويترات الكاجوال لها حصة الأسد في إطلالة الشتاء، فهي القطعة المفضلة عند فئة الشابات، لذا عليك أيتها الأنثى أن ترتدي معه وشاحاً رفيعاً لتكتمل الإطلالة الأنيقة،  لأن تصميم السويتر العام يكون واسعاً.

النظارات الشمسية

النظارات الشمسية مع الوشاح تعطينا أناقه مثالية وإطلالة متكاملة. وعلى الأنثى التدقيق في تنسيقهما معاً، فحين نرتدي وشاحاً ذا قصة عريضة أو كبير الحجم، فأن من الأفضل أن نختار معها نظارات دائرية. أما إذا وقع اختيارك على وشاح رفيع فارتدي معه النظارات ذات الشكل المربع، وهذه الدقة في اقتناء القطع تجعل من إطلالتك محط الأنظار.

أحمر الشفاه

احمر الشفاه له نصيب أيضاً من هذه الاختيارات، إذ من الأفضل أن يكون لون أحمر الشفاه بنفس لون الوشاح لأنه سيبرز جماله، خاصة الألوان الشتوية الدافئة.  وإن اخترتِ وشاحاً ذا لون أحمر فضعي أحمر شفاه بنفس اللون. وإذا اخترتِ الورديّ أو القرمزيّ فاتبعي النصيحة ذاتها وستبدين في منتهى الجاذبية.

أما بالنسبة للفتيات اللواتي يمتلكن رقبة قصيرة، أو الفتيات البدينات، فيفضّل ارتداء الوشاح بطريقه منسدلة، أي غير ملفوف لفة كاملة على الرقبة وسيعطي طلّة جمالية، وذلك لأن الوشاح حين يكون ملفوفاً على الرقبة سيجعلها تبدو أقصر.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.