بريانكا تشوبرا.. نجاحاتها عبدت طريقها إلى الأوسكار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:22 مساءً
بريانكا تشوبرا.. نجاحاتها عبدت طريقها إلى الأوسكار

ترجمة: ثريا جواد/

بريانكا تشوبرا (35)عاما فاتنة بوليوود كما يحلو للبعض تسميتها، هي واحدة من أجمل الممثلات بل من أشهر الواجهات الفنية في بوليوود وهوليوود على حد سواء، والتي أصبحت مادة دسمة للكثير من الصحفيين ووسائل الإعلام،هي الأعلى أجرا بين نجمات الصف الأول وحازت على قلوب وحب الجمهور من الكبار والصغار، وعدت من أفضل الشخصيات الشعبية في الهند، وليس من المستغرب أن تصل الى العالمية وتحقيق طموحها للحصول على جائزة الأوسكار التي يحلم بها الكثير من النجوم والفنانين.

علامة تجارية

لم تكن خطوات (بريانكا تشوبرا) سهلة الى الولايات المتحدة الأمريكية إذ انتقلت من الهند لدراسة الموسيقى والمسرح خلال طفولتها وهي في سن الـ13عاما من عمرها ومن أسرة متواضعة وبسيطة. شاركت بريانكا تشوبرا وهي في مرحلة الثانوية في عدة مسابقات لملكات الجمال منها ملكة الجمال المحلية (ملكة مايو), ملكة جمال الهند وأخيرا ملكة جمال العالم، وتوجت باللقب في العام 2000 ثم ملكة جمال العالم القاري وملكة جمال اوقيانوسيا وآسيا، لتصبح بذلك خامس هندية تحصل على هذا اللقب في المسابقة.

شباك تذاكر

مثلت بريانكا تشوبرا خلال مسيرتها الفنية العديد من الأفلام الناجحة التي أشاد بها النقاد ومخرجو السينما الهندية، وأول إنطلاقة لها في فيلم (تاميزان) Thamizhan

وأدت فيه دور البطولة وهو من أفلام الدراما السياسية وشاركها البطولة فيجاي وفيفيك في العام 2002.

مثلت بعد ذلك فيلم (قصة حب جاسوس) Love Story of a Spy في العام 2003 والذي تلعب فيه دور جاسوسة تتدرب من أجل الحصول على معلومات عن الأنشطة الإرهابية لمكافحتها وشاركها البطولة راجبال ياداف وأمريش بوري ومن إخراج أنيل شارما.

قضت تشوبرا السنوات القليلة من عمرها الفني في أداء أدوار الزوجة او الحب وشخصيات وصفها النقاد بأنها محدودة وبحلول عام 2006 اثبتت بريانكا تشوبرا للجميع ولنقاد السينما أنها نجمة يحسب لها ألف حساب من خلال سلسلة أفلام (كريتش) وهو من أفلام الأكشن من إخراج راكيش روشان ومن بطولة هيرثك روشان, حقق الفيلم ايرادات عالية في تلك السنة.

في العام 2008 نجحت بريانكا تشوبرا في لفت انتباه صانعي الأزياء العالميين الى (صناعة الأزياء الهندية) من خلال فيلمها الشهير (موضة) Fashion وتدور أحداثه حول فتاة تصبح عارضة أزياء شهيرة في الهند.

أشاد النقاد بدورها والذي كان علامة بارزة ومميزة في حياتها السينمائية، في العام 2013 مثلت دورا في (طائرات)Planes من إخراج كلاي هال وشاركها البطولة داين كوك ولاقى الفيلم نجاحات كثيرة في شباك التذاكر.

كوانتيكو

ظهرت بريانكا تشوبرا في أول مسلسل تلفزيوني في هوليوود من خلال (كوانتيكو) وهو من المسلسلات التلفزيونية الذي أنتجته استوديوهات (اي بي سي) ومن بطولة جون هوبكينز وياسمين المصري في العامين 2016/2015 في موسمين متتاليين وحصل المسلسل على الاعجاب من قبل نقاد التلفزيون.

بريانكا تشوبرا من الفنانات الهنديات التي أثبتت نفسها في عالم السينما والمسرح التي واصلت نجاحاتها في هوليوود وبوليوود أنها ممثلة تستحق كل النجاح.

2017-02-15 2017-02-15
أحمد