في ذكرى ميلاده الـ60 مايكل جاكسون.. يتصدر قائمة المشاهير في العام 2018

144

 ترجمة: ثريا جواد /

تم اختيار نجم البوب الفنان الراحل الأسطورة مايكل جاكسون كأفضل شخصية متوفاة للسنة السادسة على التوالي للعام 2018 متصدراً قائمة التصنيف السنوي للمشاهير الأكثر جنياً للأرباح بعد وفاتهم. على الرغم من مرور 9 سنوات على وفاته وهو في الخمسين من عمره إثر جرعة زائدة من البروبوفول المخدر في العام 2009 ظل النجم مايكل جاكسون متربعاً على عرش النجومية لأكثر من اربعة عقود في أميركا والعالم اجمع.

أرباح خيالية

ذكرت مجلة (فوربس) أن ملك البوب الراحل (مايكل جاكسون) هو من أكثر النجوم العالميين تحقيقاً للأرباح بعد وفاتهم ضمن قائمة ضمت 11 نجماً عالمياً، إذ بلغت ملكيته 313 مليون جنيه استرليني خلال العام الماضي وحقق أرباحاً بقيمة 1.8 مليار جنيه استرليني منذ وفاته.

ونشر موقع Mirror الإخباري الشهير تقريراً رصد فيه أن نجم البوب يحقق أموالاً طائلة بعد موته أكثر مما كان يحقق وهو على قيد الحياة، فبعد أن كان جاكسون مديناً بمبلغ قدره 500 مليون قبل وفاته عام 2009 ، حققت مؤسسته ثروة قدرها 74 مليون دولار عام 2015 وحصدت حقوق نشر ألبوماته الغنائية ما يقرب من 2.5 مليون دولار هذا العام.

الفيس بريسلي

يأتي المغني إلفيس بريسلي الذي لمع اسمه في نجوم الموسيقى بالمركز الثاني في القائمة، حيث بلغ حجم أرباحه قبل الضرائب 31 مليون جنيه إسترليني في الفترة ما بين الأول من شهر تشرين الأول من العام 2017 لغاية 2018.

حقق المغني الراحل الذي توفي في العام 1977 في سن 42 عاماً المبالغ الضخمة بعد وفاته بفضل مبيعات الموسيقى وتذاكر غريسلاند ومجمع ترفيهي جديد اسمه (ممفيس) برفقة إلفيس بريسلي. تقول الإحصاءات إن هناك 600 ألف شخص يزورون قبر ومنزل (الفيس بريسلي) سنوياً في مدينة (ممفيس) الأميركية وتجني نحو 150 مليون دولار.

نجوم آخرون

وجاء “جولفر أرنولد” وهو من أفضل اللاعبين المحترفين في رياضة الجولف في المركز الثالث بمجموع 27 مليون جنيه إسترليني، بينما حل (تشارلي شولز) رسام الكاريكاتير الأميركي ومؤلف سلسلة الرسوم الهزلية (الفول السوداني) في المركز الرابع بمجموع 26 مليون جنيه إسترليني، وحل المغني الجامايكي (بوب مارلي) وهو من أشهر مطربي الـ(ريغي) في العالم في المركز الخامس بمجموع 18 مليون جنيه إسترليني.

وحل المؤلف (سوس جيزل) وهو روائي أميركي في المركز السادس بـ 12 مليون جنيه إسترليني، متقدماً قليلاً على المؤسس الرئيسي لمشاريع الـ(بلاي بوي) الإباحية هيو هيفنر بـ(11.7 مليون جنيه استرليني) والذي توفي في العام الماضي عن عمر ناهز 91 عاماً.

النجمة الراحلة ملكة الإغراء (مارلين مونرو) جاءت في المركز الثامن حيث بلغت أرباحها 11 مليون جنيه إسترليني نتيجة لصفقات جديدة، بما في ذلك واحدة مع أقلام الكتابة (مون بلان) التي تستمد إلهامها من الأناقة الطاغية والروح النابضة لأجمل فاتنة في القرن العشرين.

نجم البيتلز (جون لينون) في قائمة فوربس هو الآخر حيث بلغت أرباحه 10 ملايين جنيه إسترليني و9 ملايين جنيه إسترليني على التوالي.

ثم مغني الراب XXXTentacion (إكس إكس إكس تنتيشن) (20 عاماً) الذي قتل بالرصاص في فلوريدا هذا العام اذ جاء في المركز الحادي عشر حيث بلغت أرباحه 8.5 مليون جنيه استرليني في العام الماضي. وآخر القائمة كانت من نصيب الملاكم محمد علي (6 ملايين جنيه إسترليني) وعارضة الأزياء (بيتي بايج) 5 ملايين جنيه إسترليني.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.