مباردة دعم الدراما تطلق مسلسل يسكن قلبي

130

أحمد سميسم /

بعد عمل مضنٍ لمدة ثلاث سنوات وتظافر الجهود أعلن رئيس لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل عن انطلاق إنتاج المسلسل العراقي الجديد (يسكن قلبي) للكاتب باسل الشبيب والمخرج أكرم كامل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى منتدى العراقية في شبكة الإعلام العراقي بحضور عدد من الفنانين من أبطال العمل الذين ارتسمت الفرحة على محياهم وهم يقطفون ثمار مبادرة دعم الدراما العراقية بهذا المسلسل الجديد.

الدراما العراقية

واعرب رئيس لجنة دعم الدراما العراقية رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل في كلمه له القاها في المؤتمرعن سعادته الغامرة باحياء مشروع الدراما العراقية وقال: ” الان وانا أقف بين قامات الفن العراقي لأعلن بفخر تحقيق حلم مشروع إعادة الحياة للدراما العراقية من خلال مبادرة دعم الدراما العراقية على أرض الواقع وذلك بإنتاج عمل درامي عراقي متكامل سيتحقق بجهود نخبة من الفنانين العراقيين وشبكة الإعلام العراقي وبدعم من رابطة المصارف العراقية وشركتي زين العراق واسياسيل والبنك المركزي باستثناء شركة كورك كونها لم تفِ بوعدها معنا خلال مؤتمر دعم الدراما.

واضاف أبو الهيل: يعد انتاج مسلسل “يسكن قلبي” باكورة اعمال لجنة دعم الدراما بعد الموافقة على إنتاج ثلاثة اعمال درامية وقعت عقودها سابقا، حيث سيبدأ العمل به خلال الأيام المقبلة بعد استكمال إجراءات الإنتاج ومواقع التصوير واسناد الأدوار الى الممثلين.

وشكر أبو الهيل كل من مد يد العون من مؤسسات وافراد لإنجاح هذه المبادرة لاسيما رئيس الوزراء السابق الدكتور حيدر العبادي الذي تفاعل مع المبادرة و أصدر أمرا ديوانيا بذلك الخصوص، كما تعهد ابو الهيل باستمرار تمويل صندوق دعم الدراما ولن يتوقف من خلال تسويق الأعمال الفنية او من خلال تحويل هذه المبادرة الى شركة إنتاج من خلال اقامة الشراكة بين الشبكة كمبادرة ورابطة المصارف العراقية.

شهاب كلبجة

الى ذلك اشار الفنان ستار خضير في حديثه لـ مجلة الشبكة : الى ان مسلسل “يسكن قلبي” يعتبر المشهد الاستهلالي في الدراما العراقية كونه البادرة الأولى في انتاج عراقي جديد بعد توقف للدراما العراقية دام لسنوات، موضحا أن المسلسل تدور احداثه حول واقع المجتمع العراقي الاجتماعي، واجسد فيه شخصية (شهاب كلبجة) التي لم أجسد شخصية مشابهة لها من قبل رغم انها شخصية سلبية الا أن لها وقعها واثرها في المجتمع.

فاتحة خير

كما عبرت الفنانة بتول عزيز عن فرحتها الكبيرة باشتراكها في مسلسل “يسكن قلبي” واصفةً إياه (بفاتحة الخير) بعد توقف عجلة الدراما العراقية ما يقارب خمس سنوات، مشيرة الى ان قصة المسلسل تقترب من الواقع الاجتماعي العراقي الذي سيبدأ تصويره قريبا في داخل العراق وبعض المشاهد في تركيا، موضحة بأن شخصيتها مركبة في المسلسل حيث تظهر بدور زوجة الأب القاسية لكن سرعان ما تتبدد تلك القساوة لتظهر طيبتها الخفية تباعا مع تسلسل حلقات المسلسل.

نخبة من نجوم الفن

من جانبه قال المخرج أكرم كامل، أن مسلسل “يسكن قلبي” يضم مجموعة كبيرة من فناني العراق تم استقطابهم للعمل في هذا المسلسل، مؤكدا على أن “اللجنة متمثلة برئيسها أبو الهيل اطلقت العنان للمخرج بتحقيق شعار الانتاج في خدمة الاخراج”.

يشار الى ان العمل ستشترك فيه نخبة من المع نجوم الدراما العراقية بينهم الدكتورة شذى سالم، ومحمود ابو العباس، وفاطمة الربيعي، وعبد الستار البصري، وبتول عزيز، ومناضل داوود، وغانم حميد ومحمد طعمة، وأحمد طعمة، وباسم الطيب، وعلي نجم الدين.

يذكر ان لجنة دعم الدراما كانت قد قررت في حفل موسمها الأول إنتاج ثلاثة مسلسلات (جفن الردى) و(يسكن قلبي) و(عائلة خارج التغطية) وتوزعت ما بين الوطني والاجتماعي والكوميدي، مستوفية إمكانات الإنتاج التي تجعلها قابلة للتسويق عربيا.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.