10دروس من مارلين مونرو

76

ارشيف واعداد عامر بدر حسون /

إن الممثلة الفاتنة التي سحرت العالم لم تبلغ ما بلغته مصادفه او اعتباطاً، فإن لفتنتها الطاغية أسبابها، وقد بلغت القمة لأنها حريصة على أن تسنّ دستوراً دقيقاً يرعى جمالها ويثمن شخصيتها.. ويلهب جاذبيتها.. وفي هذا المقال تبوح مارلين مونرو بتلك الأسرار العظيمة التي جعلت منها (مارلين مونرو)!..

لا جمال مع اليأس

لا تضعي في رأسك أن الله خلقك على نصيب معين من الجمال، هذا الجمال لا يزيد.. إن الجمال رأس المال، وهو يزيد حتماً إن اعتنيت به، والجمال عندي هو جمال الوجه والقوام، وجمال الشخصية، فابدئي منذ الآن بالقراءة فإنها تخلق لك آفاقاً جديدة، ولا تنسى كتب التجميل.

خذي من أخطائك دروساً

لا تجعلي الخطأ أداة هدامه تقضي عليك، إن أخطاء الماضي، اذا استخلصنا منها الدروس والعبر تستطيع أن ترسم لنا طريقاً واضحاً للمستقبل، فراجعي كل تصرفاتك التي انتقدها الناس.. واطرحيها جانباً لتفادي كل ما يغيظهم، ولكن إياك أن تتعقدي من الخطأ وتدعيه يهددك.

طريقة الأداء لا نوع العمل

لست أعني بهذا أن تهتمي بالانتخابات والترشيحات وما الى ذلك، ان هذه معارك لا دخل لها بالأنوثة.. ولكنني اقصد السياسة، يجب ان تجيدي معاملة الناس.. فتعرفين كيف تعاملينهم، اذ أن السياسي الناجح هو الذي يعرف كيف يتفاهم مع الجميع وهذا هو النجاح.

يجب أن تكوني سياسية!

إن الذي يلفت انظار الناس اليك ليس نوع العمل الذي تؤدين او التصرف الذي تتصرفين، بل هو الطريقة التي تؤدين بها العمل.. ومن هنا تسمعين أن فلانا أحب فلانه من أول نظرة.. مع أن هذه الفلانة قد تكون اقل منك جمالا، ويرجع سر نجاحها الى أنها أجادت كيف تتصرف..

الرجال يحبون امرأة تصغي

صدقيني اذا قلت لك ان الرجال أطفال كبار يحبون المرأة التي تهتم بهم، واول ما يعنيهم في المرأة ان تجيد الإصغاء اليهم فانهم يعتقدون دائما ان ما يقولونه هو خير ما يمكن ان يقال.. حتى لو كان ناطقها لا معنى له، ان المرأة التي تجيد الإصغاء الى الرجل هي التي تتسلل الى قلبه.

رجل واحد من باب أولى

أحب ان تكوني سياسية لتجيدي التفاهم مع كل الناس. ان هذه النصيحة هي طريقك الى قلب الرجل، فإن المرأة التي تجيد معاملة كل الناس ستجيد من باب اولى معاملة الرجل الواحد في حياتها لأنها تعطيه اهتماما أكثر فيجد نفسه مميزاً عن الآخرين عندها ومن هذا يبدأ التفاهم.
ليكن لك مايذكر بك رجلك!

يجب ان تكون لك شخصية محدودة فاحرصي على أن تستعملي شيئا يذكره رجلك او فتاك بك اذا ابتعد عنك.. بهذا تلقين سحرك عليه.. ضعي عطراً من نوع لا ينسى واستعملي كلمة خفيفة الظل في الحديث تذكره بك.. ولا تعمدي الى إثارة غيرته كثيراً.. حتى لا يفكر في الخيانه.

اهتمي بصحتك جيداً

ان الرجال ينفرون من المرأة المريضة واذا اعتقدت ان رجلا يحبك رغم مرضك فأنت واهمة.. ان حقيقة الشعور نحوك هو الاشفاق، فاحرصي على صحتك وخير ما تفعلين هو التمارين الرياضية التي تضمن لك الصحة والرشاقة وتجعلك تبدين نضرة مشرقة على الدوام.

اعرفي نفسك جيداً

وذلك حتى تضعيها في الوضع اللائق بها، ولا تبالغي في الحديث عن نفسك فهذا غرور، ولكن لا تنقصي من قدر نفسك فإن هذا معناه عقدة الاحساس بالنقص، اعرفي مزاياك وخصائصك وجمالك وحاولي ان تعتني بها باستمرار.. واذكري النصيحة الاولى “لا الجمال مع اليأس” فانه تكمل هذه النصيحة.

لتكن لك شخصية مستقلة

الرجال يكرهون المرأة التي تقلد نجمة سينمائية أو سيدة بارزة في المجتمع، فلا تقلدي أمراة اشتهرت بالاناقة أو الجمال، لان معرفتك بنفسك ستعينك على انتزاع أسلوب متميز في تكوين الصورة التي تبدين بها امام الناس. وحذار من تقليد اية أمرأة حتى ولو كانت .. مارلين مونرو.

الاثنين والدنيا 16/9/1957.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.