اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 هل من وجود لسينما عراقية؟ عروض تشبه الغناء في الحمام
 فرساننا هناك ونحن هنا ننعم بالنصر - مهرجان المسرح الأول..صرخة مدوية بوجه الارهاب
 سماعها يُزيد من نشاط العضلات ويرفع كفاءتها.. تأثيرات الموسيقى في سلوك الانسان
 بهدف مواكبة التطور في عالم الاتصال.. تقنية الـ "3D" تدخل منهاج كلية الفنون الجميلة
 المطربة المغتربة لبنى عبد الكريم: ما زلت أنهل من إرث مبدعينا الأوائل

مقالات من الرئيسية
 حين علت الزغاريد على صوت الرصاص.. حفل زفاف جماعي لابطال من الحشد الشعبي
 جمع بين ضفتيه قادة رأي ومحتالين ودهاقنة القمار.. الباب الشرقي..علامة فارقة يزينها نصب الحرية
 تمثال أم هاشم: في الحلة المدني من يصنع المدينة لا من يسكنها
 هل من وجود لسينما عراقية؟ عروض تشبه الغناء في الحمام
 فرساننا هناك ونحن هنا ننعم بالنصر - مهرجان المسرح الأول..صرخة مدوية بوجه الارهاب

الشبكة الفنية
 
شاشة العراقية في رمضان..مسلسلات درامية..وكوميديا..ومسابقات
شاشة العراقية في رمضان..مسلسلات درامية..وكوميديا..ومسابقات

رمضان محبة وآمان.. بهذه المفردات تستهل قناة العراقية برامجها لشهر رمضان الفضيلهذا ما أعلنه نوفل عبد دهش مدير تلفزيون الفضائية العراقي، وهو يطلعنا على استعداد القناة لشهر رمضان المبارك قائلا في بداية حديثه لمجلة الشبكة العراقية:
نسعى لتقديم باقة منوعة من الاعمال الدرامية العراقية الاجتماعية والكوميدية والبرامج الخاصة بهذا الشهر الفضيل.
وأضاف دهش: على الصعيد الدرامي سوف تعرض العراقية أربعة أعمال عراقية من انتاج العراقية، مسلسل (سنوات تحت الرماد) للكاتب مثال غازي واخراج فارس طعمة التميمي، المسلسل يتناول الفساد الاداري وكيفية معالجته والصراع بين الخير والشر وهو مسلسل يومي في (30) حلقة تشترك فيه نخبة من نجوم الفن العراقي منهم ايناس طالب، حكيم جاسم، كاظم القريشي، وآخرون.
ويضيف دهش: المسلسل الآخر هو (غربة وطن) للكاتب سعدي عبد الكريم واخراج جلال كامل الذي يتناول تأثير الحصار الاقتصادي على المواطن العراقي والمعاناة التي عاش فيها منذ عام 1990-2003، من بطولة سناء عبد الرحمن، آسيا كمال.
وكذلك مسلسل (الهروب المستحيل) للكاتب حامد المالكي واخراج عزام صالح. يتناول هجرة العقول والكفاءات الى الخارج وفكرة الرجوع والعودة للوطن الأم، يقع المسلسل في (30) حلقة يشارك في تمثيله أسماء صفاء وحافظ لعيبي.
وأوضح دهش: أما لمحبي الضحك والترفيه فقد هيأنا مسلسلا ذا طابع كوميدي مدته نصف ساعة يوميا (ابن نعناعة) تأليف لؤي أحمد واخراج أركان جهاد ويشارك في تمثيله قاسم السيد وجمال الشاطي ولؤي أحمد.
واستطرد مدير فضائية العراقية: بخصوص البرامج الخاصة بهذا الشهر الفضيل توجد لدينا نخبة من البرامج المتميزة اليومية منها برنامج (الوجه الآخر) التي تقوم فكرته على تناول الوجه الاخر لشخصيات في اختصاصات مختلفة في السياسة والأدب والثقافة اعداد وتقديم عباس حمزة واخراج محمد شنون، وهناك برنامج خاص للأطفال (أنا والأصدقاء) من اعداد رواء علي واخراج نهلة مولود وصفاء فيصل وهو برنامج مسابقات وأسئلة للأطفال فضلا عن تقديم الهدايا والجوائز للفائزين، والبرنامج اليومي (كاش واصل) وهو ايضا ًبرنامج مسابقات وكذلك (سيارات دوت كوم) تقديم هاشم سلمان والجائزة عبارة سيارة كل عشرة أيام فضلا عن برنامج المطبخ الذي يعرف السيدات على أشهى ما يقدم على مائدة الافطار وهو برنامج يومي وهناك برنامج (ماجينا) من اعداد اياد السعيدي تقديم عدنان الكعبي واخراج وديع نادر.
وختم نوفل عبد دهش مدير تلفزيون العراقية حديثه بالقول: شاشة العراقية ستكون السباقة والمتميزة في جمع العراقيين على المحبة والخير في هذا الشهر الفضيل.
اميرة محسن