كاردي بي وأفضل ألبوم في حفل جوائزBET للعام 2019

174

ترجمة: ث جواد /

يقام سنوياً حفل توزيع جوائز BET لتكريم النجوم ذوي البشرة السمراء في مجال صناعة الموسيقى والأفلام والرياضة وغيرها من مجالات الترفيه.
تصدّرت مغنية الراب الأميركية (كاردي بي) حفل جوائز BET وحصلت على جائزتين هما أفضل فنانة موسيقى (هيب هوب) وأفضل ألبوم لـهذا العام Invasion of Privacy، وفازت النجمة (بيونسيه) كأفضل مغنية بوب، بينما نال (برونو مارس) جائزة أفضل مغني بوب.
حضر الحفل الذي أقيم في لوس أنجلوس نجوم الصف الأول من مطربي الراب والهيب هوب، وتمّ فيه تكريم الراحل (نيبسي هوسل) بجائزة أفضل فنان هيب هوب (الجائزة الإنسانية)، -الذي قتل بالرصاص في آذار الماضي- للاعتراف بالعمل الذي قام به في مجال الحراك الاجتماعي في المدينة، وأيضاً النجمة بيونسيه وفريق الراب (ميجوس) الحائزعلى جائزة أفضل فريق غنائي.
وكان من بين أبرز الفائزين في الحفل كاردي بي وليل بيبي وسنوب دوغ، وتم تكريم المغنية ماري جي بلايج بجائزة (إنجاز العمر).
قام المطرب جون ليجند صاحب الأداء المميز ودي جي خالد بتكريم موسيقي خاص الى الراحل (هوسل)، وتحولت السجادة الحمراء في مسرح (مايكروسوفت) في لوس أنجلوس إلى اللون الأزرق، للاعتراف بألوان العصابات في عصابة (كريب) التي نشأ عليها.
– حصل (ليل بيبي) على جائزة أفضل نجم جديد، بينما حصل (سنوب دوغ) على جائزة (دكتور بوبي جونز) للإلهام عن أغنيته Blessing me Again.
– غاب الفنانون البريطانيون عن فئتين عالميتين، فازت بهما نجمة البوب النيجيرية (بورن بوي) وفنانة الرقص الجنوب أفريقية (شو ماد جوزي)، فقد تغلبتا على مغني الراب البريطاني دايف وجيجز وهيدي ون وأوكتافيان، لكن إيلا ماي، مغنية آر آند بي البريطانية، التي حققت نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة عام 2018، فازت بجائزة اختيار كوكاكولا فيلدرز باختيار الجمهور لأغنيتها Trip.
-الممثلون كان لهم نصيب من الجوائز، إذ حصل فيلم المخرج الأميركي سبايك لي BlacK kKlansmanعلى جائزة أفضل فيلم ويدور حول العنصرية ضد السود، وحصلت النجمة ريجينا كينج على جائزة أفضل ممثلة للعام، ونال مايكل بي جوردان جائزة أفضل ممثل، وفازت كل من ريجينا هول وفيولا ديفيس بجائزة أفضل النجوم الشباب، بينما فازت لاعبة التنس المحترفة سيرينا وليامز واللاعب ستيفن كاري بجائزتي الرياضة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.