أصنافُ طعام رائعة تمتّع بتناولها هذا الصيف

125

ترجمة: آلاء قائق – عن موقع : ريد أن رتن /

ما أن يبدأ موسم الصيف في الدول الأوروبية، حتى يستبشر الأوروبيون والجاليات المقيمة خيراً بقدومه، فبعد مضي موسم شتائي بارد وثلجي طويل وانقضاء أجوائه المعتمة والراكدة، يستعد أهل هذه البلدان لاقتناء الملابس الصيفية الملونة والمايوهات للتوجه مع الأصدقاء وأفراد العائلة للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة على البلاجات والمنتجعات.
يمتاز موسم الصيف بالكثير من الروعة والأشياء المفضلة لدى الكثير من العوائل والأصدقاء. فمن مصايفه وجباله الشاهقة وشلالاته المدرارة وكهوفه الباردة وشواطئه التي يقبل عليها الناس للتنعم بمياه البحار ومن مهرجاناته المتنوعة الصاخبة إلى معارضه العامة ومتنزهاته والمشاوي المقامة في الهواء الطلق، ليس هناك أدنى شك في أن هذا الوقت من السنة فيه الكثير لنقدمه عن طريق الطعام والترفيه.
استهلاك الغذاء يزداد على الشواطئ أثناء الصيف
تقول سارة كريجر، المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للسكري، إن تمضية يوم كامل على البحر أو المتنزهات أو دور السينما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، إذ أن الطعام يمدنا بالمتعة لقضاء الوقت. بينما تشكر كيري نيفل المتحدثة أيضاً باسم الجمعية الأمريكية للتغذية موسم الصيف لأنه يحتوي على بدائل صحية جيدة موجودة في هذا الوقت من العام بحيث لا تتوافر في أوقات أخرى من السنة. ليس الأمر خرافة عندما يدّعون أن الصيف هو أفضل المواسم لإنقاص الوزن، وسهولة تأدية التمارين وتناول ما تستطيع تناوله من الأطعمة الصحية ما يضفي عليك مرونة في إنقاص وزنك، هو موسم المرح والاصطياف وتدليل الذات والترفيه عنها. ولامتياز أجوائه بالحرارة، علينا الحرص بتناول المفيد من الأطعمة وتجنب الأطعمة غير الضرورية، ولا سيما عندما نكون تحت تأثير بعض الأطعمة الموسمية. إليكم بعضاً من أفضل المأكولات الصيفية:
سلطة الفواكه
الصيف هو موسم الفاكهة المفضل لدى الكثيرين، تذوقنا للفواكه في هذا الموسم أفضل بكثير من بقية مواسم السنة، من الليمون الطازج إلى عصير الليمون المحلي الصنع إلى شرائح البطيخ والخوخ والمشمش والتين والعنب، كلها تتمتع بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لا يمكنك الاستغناء عن تناولها صيفاً.
كوز الذرة
لو أردت الابتعاد عن تناول اللحوم صيفاً، فبإمكانك أيضاً التمتع بتناول كوز من الذرة الكلاسيكية، خاصة لو كنت برفقة العائلة والأصدقاء في مأدبة بالهواء الطلق. قم بغليها وشوائها على النار مع الفلفل، وبغض النظر عن طريقة إعدادها، سيكون كوز الذرة هو المفضل دائماً في موسم الصيف.
إليكِ سيدتي إحدى الأفكار الرائعة لاستخدام الذرة في أطباق الصيف، وهي تقطير بعض قطرات العسل عليها، قد يبدو ذلك غريباً، لكنه سيضفي الكثير من النكهة اثناء تناولها.
الرَّقي
عندما يكون الجو حاراً، ستكون بحاجة لوسيلة سريعة لترطيب جسمك بعد يوم صيفي طويل قضيته خارجاً. الرَّقي هو أحد ألذ الفواكه الصيفية، وهو الأفضل خلال موسم الصيف. حيث يحتوي على أكثر من 90٪ ماء، ليس له أي تأثير سلبي على وضعك الصحي، ووفقاً لمقال نشرته إحدى المجلات الصحية، فإن السعرات الحرارية لصحن رقّي صغير هي فقط 44 سعرة، كما يتمتع بعوامل فعالة لمكافحة السرطان، تناولك لهذه الفاكهة اللذيذة سيمدك بفوز مزدوج للحفاظ على صحتك هذا الصيف.
الشاي المثلج الطازج
أبرد المنبهات الحارة بشكل عام صيفاً في العالم بأسره هو الشاي. أما أفضل مضادات الأكسدة وعوامل مكافحة أمراض القلب لأي مشروب صيفي ستجدها في الشاي المثلج، من الشاي الأسود إلى شاي الخوخ أو الشاي الأخضر، هناك شيء مميز دائما لمحبي الشاي، الكثير من الناس يفضلون شاي النعناع، لو أحببت إضفاء نكهة مميزة لقدح الشاي، فما عليك سوى استخدام أكياس الشاي الأخضر، وعدد قليل من أوراق النعناع مع اضافة القليل من قطرات العسل، تأكد أنه شراب منعش وصحي، وبـ 5 سعرات حرارية فقط! عزز أسياخ اللحوم المشوية بالكثير من الخضراوات مهما راقت لك عملية شيّ الكباب وغيره من المشاوي الأخرى، حاول قدر الإمكان شيّ بعض الخضراوات الطازجة معها كالطماطم والفلفل الأخضر والبصل.
بإمكانك أيضاً الحصول على وصفات رائعة من الدجاج والخضار: الدجاج المتبّل، الفطر، الفلفل الحلو، الكوسا، ولا تنسَ عصر القليل من الليمون أو إضافة عصير الأناناس إليها للحصول على نكهة إضافية.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.